منتديات ابو علي الثقافية

موقع يهتم بالثقافة والابداع والترجمة

 

الأخوة أعضاء منتديات ابو علي الثقافية تشكركم ادارة المنتديات لتسجيلكم في المنتديات ولكي يستفيد الجميع نرجو منكم وضع إقتراحاتكم  في تحسين المنتديات أو اضافة منتدى او قسم جديد فلا تبخلوا ولكم جزيل الشكر والتقدير 

 

الأخوة الأعضاء وبالأخص الاعضاء الجدد نرحب بكم في منتدياتكم منتديات الثقافة والابداع ونستسمحكم العذر في تأخر تفعيل عضوياتكم  والان اذا واجهتكم مشكلة في الدخول او في حال نسيان كلمة السر او اي مشكلة او استفسار لا تبخلوا بإعلامنا بذلك بإي طريقة اما من خانة اتصل بنا الموجودة في اعلى صفحة المنتدى او بالكتابة في منتدى الاقتراحات والشكاوي او بأرسال رسالة عبر الأيميل الى مدير المنتديات ولكم جزيل الشكر

المواضيع الأخيرة

» إلى متى ؟ للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:39 am من طرف ماهر امين

» روعة عدم اللقاء للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:35 am من طرف ماهر امين

» سؤال مُحيّري للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:26 am من طرف ماهر امين

» مقابر الذكريات للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:18 am من طرف ماهر امين

» شهادات وفاة ، وسرادقات عزاء للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:10 am من طرف ماهر امين

» الموندِيـال العائلي .. للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:56 am من طرف ماهر امين

» صناعة مجرم للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:43 am من طرف ماهر امين

» هل كلنا صائمون؟! للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:37 am من طرف ماهر امين

» كيف تصنع أعداءك ليُصبح لهم دورٌ حيويٌ في حياتك؟ للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:32 am من طرف ماهر امين

» الضوء الشارد لكن بإدراك مختلف للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:23 am من طرف ماهر امين

» لقد آن أوان الفطام للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:12 am من طرف ماهر امين

» أنت والمحيط للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:07 am من طرف ماهر امين

» الفم ..دار البلسم للدكتورة مها شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:03 am من طرف ماهر امين

» فلسفة الخُطة وفن التواصل للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:53 am من طرف ماهر امين

» من أقوال المفكر والمحاضر العالمي د. إبراهيم الفقي للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:49 am من طرف ماهر امين

» إدراكات ولكن ليست كالإدراكات ! للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:43 am من طرف ماهر امين

» في صحبة عالم ( جولة حول الدولة ) للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:11 am من طرف ماهر امين

» إدراك شخصي عن نموذج للتميز والامتياز البشري للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:02 am من طرف ماهر امين

» أهكذا قسم الترجمة
السبت سبتمبر 21, 2013 11:04 am من طرف سلمى الغرياني

» فرصة عظيييمة أول مدرسة عربية لدراسة فن الترجمة
الخميس مارس 28, 2013 12:03 am من طرف المدرسة العربية للترجمة

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 894 مساهمة في هذا المنتدى في 258 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 109 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو عبدالسلام فمرحباً به.

الساعة الأن بتوقيت (اليمن)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات ابو علي الثقافية

حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

    هناك دائما أربع أشياء لا يمكن إصلاحها

    شاطر
    avatar
    ناادية السلطان
    عضو

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 125
    تاريخ التسجيل : 03/10/2010

    هناك دائما أربع أشياء لا يمكن إصلاحها

    مُساهمة من طرف ناادية السلطان في الأحد يناير 30, 2011 4:54 pm

    سآل المعلم تلميذه: ماذا يعمل
    وآلدك ؟ صمتّ التلميذ ولم يُجب . فسآله المعلم مرةً أُخرى: ماذا يعمل
    وآلدك يافلان ؟ فآكتفى التلميذ بالصمت ولم يجب ! صرخ المعلم في وجهه أمام
    التلآميذ وقال : ياغبي ألا تعرف ماذا يعمل وآلدك ؟! رفع التلميذ رآسه وقال:
    بلــى ! إنه نآئم في قبره

    .
    آحيآناً نتسرع في كلِمآتنآ ونجرح من امامنا ..... فلا تتسرع بالكلام
    هناك دائما ً 4 أشياء لا يمكن إصلاحها :

    لا يمكنك استرجاع الحجر بعد إلقائه

    لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها

    لا يمكن استرجاع الفرصة بعد ضياعها

    لا يمكن استرجاع الشباب أو الوقت بعد أن يمضى
    لذلك اعرف كيف تتصرف ، ولا تُضع الفرص من يديك ،
    ولا تتسرع بإصدار القرارات والأحكام على الآخرين

    avatar
    منصور عباد ابوعلي
    المدير العام .....مؤسس المنتدى
    المدير العام   .....مؤسس المنتدى

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 200
    تاريخ التسجيل : 23/06/2010

    رد: هناك دائما أربع أشياء لا يمكن إصلاحها

    مُساهمة من طرف منصور عباد ابوعلي في الجمعة فبراير 11, 2011 4:02 am

    فعلا
    علينا ان نفكر مليا قبل ان ننطق كلمة قد تجرح غيرنا
    "ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد"
    او قد تظرنا فاللسان هو الطريق السهل الى جهنم
    وهل يكب الناس في النار على وجوههم الا حصائد السنتهم او كما قال عليه الصلاة والسلام






    ********************************************
    [img][align=center]%20%20[/align][/img]








    راسل منصور عباد ابو علي
    avatar
    هناء أمين
    عضو

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 52
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: هناك دائما أربع أشياء لا يمكن إصلاحها

    مُساهمة من طرف هناء أمين في السبت فبراير 19, 2011 12:21 am

    سلمت يداك
    صحيح ان الانسان الحكيم هو من يفكر قبل ان يتكلم
    وينتقي الفاطة بعناية
    فالشخص باتقائة لكلماتة اما ان يترك انطاع جيد عند الاخرين او العكس
    كما يقول المثل
    "لسانك حصانك ان صنتة صانك وان خنتة خانك"
    اما الفرص فالاشخاص الذين قد رسمو خطتهم في الحياة ورسمو خطط بديلة لها هم فقط من يستطيعو ان يستغلو الفرص
    فالفرص دائما موجودة ولكن تريد الشخص الذكي الذي يختارها
    avatar
    ناادية السلطان
    عضو

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 125
    تاريخ التسجيل : 03/10/2010

    رد: هناك دائما أربع أشياء لا يمكن إصلاحها

    مُساهمة من طرف ناادية السلطان في الأحد فبراير 20, 2011 5:27 pm

    اشكرمروركما ... وكما قلتي الحياة فرص فلعل اللسان واحد ممن قد يساعدنا على إستغلالها أو بالأصح استثمارها.
    أما نصيحتك أستاذنا القدير منصور فقد وصلت فشكرا لك.......

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 6:46 am