منتديات ابو علي الثقافية

موقع يهتم بالثقافة والابداع والترجمة

 

الأخوة أعضاء منتديات ابو علي الثقافية تشكركم ادارة المنتديات لتسجيلكم في المنتديات ولكي يستفيد الجميع نرجو منكم وضع إقتراحاتكم  في تحسين المنتديات أو اضافة منتدى او قسم جديد فلا تبخلوا ولكم جزيل الشكر والتقدير 

 

الأخوة الأعضاء وبالأخص الاعضاء الجدد نرحب بكم في منتدياتكم منتديات الثقافة والابداع ونستسمحكم العذر في تأخر تفعيل عضوياتكم  والان اذا واجهتكم مشكلة في الدخول او في حال نسيان كلمة السر او اي مشكلة او استفسار لا تبخلوا بإعلامنا بذلك بإي طريقة اما من خانة اتصل بنا الموجودة في اعلى صفحة المنتدى او بالكتابة في منتدى الاقتراحات والشكاوي او بأرسال رسالة عبر الأيميل الى مدير المنتديات ولكم جزيل الشكر

المواضيع الأخيرة

» إلى متى ؟ للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:39 am من طرف ماهر امين

» روعة عدم اللقاء للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:35 am من طرف ماهر امين

» سؤال مُحيّري للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:26 am من طرف ماهر امين

» مقابر الذكريات للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:18 am من طرف ماهر امين

» شهادات وفاة ، وسرادقات عزاء للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 8:10 am من طرف ماهر امين

» الموندِيـال العائلي .. للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:56 am من طرف ماهر امين

» صناعة مجرم للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:43 am من طرف ماهر امين

» هل كلنا صائمون؟! للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:37 am من طرف ماهر امين

» كيف تصنع أعداءك ليُصبح لهم دورٌ حيويٌ في حياتك؟ للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:32 am من طرف ماهر امين

» الضوء الشارد لكن بإدراك مختلف للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:23 am من طرف ماهر امين

» لقد آن أوان الفطام للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:12 am من طرف ماهر امين

» أنت والمحيط للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:07 am من طرف ماهر امين

» الفم ..دار البلسم للدكتورة مها شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:03 am من طرف ماهر امين

» فلسفة الخُطة وفن التواصل للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:53 am من طرف ماهر امين

» من أقوال المفكر والمحاضر العالمي د. إبراهيم الفقي للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:49 am من طرف ماهر امين

» إدراكات ولكن ليست كالإدراكات ! للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:43 am من طرف ماهر امين

» في صحبة عالم ( جولة حول الدولة ) للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:11 am من طرف ماهر امين

» إدراك شخصي عن نموذج للتميز والامتياز البشري للدكتورة مها محمد شحاته
الإثنين أغسطس 04, 2014 6:02 am من طرف ماهر امين

» أهكذا قسم الترجمة
السبت سبتمبر 21, 2013 11:04 am من طرف سلمى الغرياني

» فرصة عظيييمة أول مدرسة عربية لدراسة فن الترجمة
الخميس مارس 28, 2013 12:03 am من طرف المدرسة العربية للترجمة

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 894 مساهمة في هذا المنتدى في 258 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 109 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو عبدالسلام فمرحباً به.

الساعة الأن بتوقيت (اليمن)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات ابو علي الثقافية

حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

    استراتيجيات التعلم النشط من مكتب F& M للإستشارات التربوية وجودة التعليم

    شاطر

    ماهر امين
    عضو

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 06/05/2011

    استراتيجيات التعلم النشط من مكتب F& M للإستشارات التربوية وجودة التعليم

    مُساهمة من طرف ماهر امين في الجمعة مايو 06, 2011 10:41 pm

    ما تعلموه.
    استراتيجات التعلم النشط:
    العصف الذهني – تعليم الأقران – المجموعات – المسرحيات والتمثليات ولعب الأدوار- دراسة الحالة – خرائط المفاهيم – المشروعات – الألعاب – الزيارات – الرحلات – حل المشكلات
    مفهوم التفكير الناقد :
    عملية عقلية يقوم بها التلميذ وتتضمن الملاحظة والتحليل والتصنيف والمقارنة الاستنتاج وإصدار الأحكام الموضوعية .
    مهارات التفكير الناقد : الملاحظة – التحليل – المقارنة – التصنيف – الاستنتاج – القارنة – الاستنتاج – وإصدار الأحكام



    تقسيم بلووم لمهارات التفكير (Bloom's Taxonomy)
    Knowledgeالتذكر والمعرفة
    يستدعي المتعلم الحقائق والمفاهيم ( يذكر – يتعرف على – يكتب – يعرف- يصف )
    Comprehension الفهم
    يفهم المتعلم المعنى المقصود بالمفاهيم ( يشرح- يفسر- يترجم –يستنتج-يميز- يستنبط)
    Application التطبيق
    يطبق المتعلم فهمه للحقائق والمفاهيم في موقف معين ( يطبق – يحل – يستخدم – يقارن – ينفذ – ينظم –– و يرتب )
    Analysis التحليل
    يستخلص المتعلم الحقائق من السياقات المطروحة أمامه ويستغل هذه المعلومات والحقائق لصالح الموقف الذي يتعامل معه(يصنف – يحلل – ينتقي – يقارن – يشرح )
    Synthesis التركيب
    يركب ويضم المتعلم المفاهيم والحقائق معا بناء على فهمه لتحقيق هدف معين ( يبتكر – ينشأ – يصمم – يستقرئ- يستنبط – يخطط – يركب – يبني )
    Evaluationالتقييم
    يقوم المتعلم بتقدير الموقف وخاصة إذا كان يتسم ببعض الغموض وعدم وجود معلومات كافية أو وجود معلومات جزئية ( يحكم – يقدر – يقارن – ويستنتج ويأخذ قرارً
    نظرية الذكاءات المتعددة – هوارد جاردنر
    Howard Gardner, multiple intelligences
    Linguistic intelligenceالذكاء اللغوي
    Logical-mathematical intelligence و الحسابي الذكاء الرياضي
    Musical intelligenceالذكاء الموسيقي
    Bodily-kinesthetic intelligenceالذكاء الحركي و الجسماني
    Spatial intelligence الذكاء المساحي و المكاني
    Interpersonal intelligence الذكاء الاجتماعي

    مكتب F& M
    للاستشارات التربوية
    وجودة التعليم
    يسعدنا استقبال استفسارتكم :
    0111443380 -0122719013 -0182418210
    http://fm-consulting.blo
    gspot.co
    m/

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 6:49 am